وزير الدفاع الأمريكي: العاهل السعودي يزور واشنطن في سبتمبر | الجمهور

الخميس, تموز (يوليو) 23, 2015 - 07:48 بتوقيت جرينتش

الجمهور - أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز سيزور واشنطن في سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال كارتر بعد زيارته إلى السعودية، الأربعاء، إنه "من المتوقع أن يزور الملك سلمان الولايات المتحدة الأمريكية في الخريف"، مضيفا: "الرئيس أوباما يتطلع للقاء ملك السعودية في سبتمبر المقبل".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن العاهل السعودي بحث مع كارتر مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها، حيث جاءت الزيارة بعد اتفاق طهران ومجموعة دول (5+1) حول البرنامج النووي الإيراني.

وأضافت الوكالة أن أشتون أكد حرص بلاده على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، كما ناقش الجانبان "العلاقات بين المملكة وأمريكا، وخاصة في المجالات العسكرية".

وقال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن كارتر والقادة السعوديين "أكدوا الشراكة الأمنية القائمة منذ وقت طويل بين الولايات المتحدة والسعودية".

وأضاف أنهم بحثوا القضايا المشتركة بما في ذلك "أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة ومقاومة أنشطة التطرف العنيفة من جماعات مثل تنظيم داعش".

وجاءت زيارة كارتر بعد الأردن وإسرائيل ضمن جولة له في المنطقة في محاولة من جانب واشنطن لطمأنة حلفائها على أن الاتفاق النووي الإيراني يساهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة ويمنعها من امتلاك السلاح النووي.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.