الولد محمد بن زايد حرض ترامب على قطر وحماس.. كواليس لقائه بالرئيس الامريكي | الجمهور

الجمعة, آيار (مايو) 26, 2017 - 06:13 بتوقيت جرينتش

الجمهور - كشفت مصادر اماراتية من داخل ديوان محمد بن زايد في ابو ظبي كواليس زيارة الاخير الى واشنطن ولقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبيل قمة الرياض، وهي الزيارة التي كانت اثارت شكوكا كبيرة حول مغازيها ومدلولاتها.

واكدت المصادر ان الزيارة التي قام بها محمد بن زايد كانت أشبه باستدعاء أمريكي له من اجل التشاور قبل الحضور للقمة، حيث استطاع ولي عهد أبو ظبي اقناع “ترامب” بضم حركة حماس لقائمة المنظمات الإرهابية خلال خطابه الذي ألقاه في القمة.

وقالت المصادر ان الرئيس الامريكي جامل ابن زايد في تحديد أجندة اللقاءات التي كان يعتزم عقدها على هامش القمة، وكذلك مجاملته بضم حركة حماس للجماعات الإرهابية.

واضافت ان حركة حماس لم تكن مدرجة قبل اللقاء الامريكي الاماراتي ضمن جدول الجهات والجبهات التي سيسميها الرئيس ترامب في خطابه.

وكشفت المصادر ايضا أن ذلك ظهر من خلال مسالة التعديل والمراجعة التي خضع لها خطاب ترامب في اللحظات الأخيرة، مستدلة بما كشفته محطة سي ان ان الامريكية في حينه.

وأوضحت أن الرئيس الامريكي رفض الاستجابة لمحاولات “ابن زايد” للتشهير بدولة قطر، وان إشادة ترامب بقطر خلال القمة علنا كان متعمدا منه.

يشار إلى ان هذه المعلومات المكتشفة تدل على أن التربص بقطر من قبل الإمارات كان معدا سلفا، وهو ما عكسه الهجوم الكبير الذي تتعرض له الدوحة من قبل الإعلام الإماراتي والسعودي الموالي لها منذ أيام.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.