موقع إلكتروني إسرائيلي لمواجهة المقاطعة | الجمهور

السبت, حزيران (يونيو) 3, 2017 - 09:41 بتوقيت جرينتش

الجمهور - ذكر مراسل موقع "أن آر جي" أريئيل كهانا أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان أعلن عن إنشاء موقع الكتروني لمحاربة المقاطعة ونزع الشرعية عن إسرائيل هو الأول من نوعه حول العالم، يحقق خطة الحكومة بتأسيس بنية تحتية إلكترونية لمواجهة "ظاهرة" مر على تأسيسها 15 عاما.
وأوضح كهانا أنه باستطاعة أي "متضامن" مع إسرائيل أن يرسل من خلال هذا الموقع رسالة احتجاج لمختلف هيئات تحرير الصحف العالمية ضد أي مقال أو تقرير يهاجم إسرائيل، مشيرا إلى أن وزارتي الشؤون الإستراتيجية برئاسة أردان والأمن الداخلي ستعلنان غدا الأحد عن إطلاق موقع 4IL، وهو اختصار لكلمة "من أجل إسرائيل".
وسيفسح الموقع المجال لداعمي إسرائيل حول العالم بأن يتخذوا عبر الهواتف الذكية خطوات عملياتية ضد من يتصدرون حملات المقاطعة "بي دي أس" ومظاهر نزع الشرعية عن إسرائيل.
وفي سياق متصل، نقل مراسل صحيفة معاريف أريك بندر عن مصدر بمكتب أردان أنه في حال نشر مقال أو تقرير صحفي معاد بأي صحيفة عالمية، يستطيع مستخدمو الموقع الجديد أن يبعثوا رسائل احتجاج لهيئة تحرير تلك الوسيلة الإعلامية عبر عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم بسرعة ونجاح.
وقال المصدر إن مستخدمي الموقع لن يبذلوا جهدا كبيرا في كتابة رسالة الاحتجاج بأسلوبهم الشخصي، أو البحث عن العناوين الموجهة لقراء الصحيفة، بل إن الضغط على الزر المحدد لذلك في الموقع سيوفر لهم النص المطلوب، ويوجههم بطريقة تلقائية لباقي الخطوات، ولن يستغرق ذلك منهم أكثر من دقيقة واحدة فقط. مع العلم أن معظم مراحل العملية تكون خاصة وسرية.
وأوضح أنه منذ أن بدأت الوزارة محاربة ظاهرة المقاطعة، أجرى أردان ومساعدوه العشرات من اللقاءات مع المؤسسات الدعائية حول العالم، حيث تم التوصل لاستنتاج يقتضي توفير منصة إعلامية لمناصري إسرائيل وتسهل عملية التنسيق فيما بينهم.
يُذكر أن من بين المؤسسات المنخرطة بهذا الجهد الدعائي المركزَ متعدد المجالات بهرتزليا، ومنظمةَ الجالية الإسرائيلية الأميركية، اللتين أقامتا مجموعات متطوعين ينشطون لصالح إسرائيل عبر شبكة الإنترنت.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.