التحقيق مع المحامي الشخصي لنتنياهو في قضية فساد | الجمهور

الأربعاء, تموز (يوليو) 12, 2017 - 15:29 بتوقيت جرينتش

الجمهور - كشفت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" صباح اليوم الأربعاء، أن المحامي الذي اعتقل يوم الاثنين، إلى جانب مجموعة من المسؤولين "الإسرائيليين"، في قضية الغواصات الألمانية والشبهات بتلقي رشاوٍ لتفضيل شركة تيسنكروب الألمانية، هو دافيد شومرون، المحامي الشخصي لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، والذي أدار له المفاوضات الائتلافية مع حزب "يسرائيل بيتينو" بقيادة أفيغدور ليبرمان.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن شومرون موجود قيد الحبس المنزلي، بعد خضوعه للتحقيق.

وجاء الكشف عن هوية شومرون اليوم، بعد أن كانت الشرطة الإسرائيلية، قد أوقفت صباح أمس للتحقيق الجنائي، قائد سلاح البحرية السابق، الجنرال احتياط اليعزار مروم، للاشتباه بتورطه في الفساد والرشاوى التي دفعتها شركة الصناعات الألمانية لأحواض السفن، "تيسنكروب" لمسؤولين إسرائيليين بينهم محام مقرب لرئيس الحكومة الحالي، مقابل ضمان إرساء مناقصة تزود "إسرائيل" بثلاث غواصات جديدة، وقطع بحرية لحماية حقول الغاز في البحر المتوسط.

وبحسب الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم، إن الشرطة حولت الجنرال السابق اليعزار مروم، إلى الحبس المنزلي، وتم تجميد حسابات مصرفية له في أحد البنوك في قبرص.

كما جرى التحقيق مع القائم بأعمال مجلس الأمن القومي، السابق، البريغدير أبريئيل بار يوسف في القضية نفسها، مع إبقائه قيد الاعتقال الاحترازي حتى يوم الخميس. وتم أمس التحقيق أيضا مع ممثل الشركة الألمانية في إسرائيل، رجل الأعمال ميكي غنور، بالإضافة إلى المحامي رونين شومر.

وكان قد كشف عن قضية صفقة الغواصات الألمانية، في نوفمبر الماضي، عندما اتضح أن قريب نتنياهو ومحاميه الشخصي، قام بعمل مزدوج، إذ عمل محامياً لميكي غنور، وفي نفس الوقت مثل الحكومة "الإسرائيلية" في المفاوضات مع ألمانيا.

وأثار الكشف عن هذه التفاصيل، عاصفة في "إسرائيل"، بسبب العلاقة القوية بين المحامي شومرون وبين رئيس الحكومة نتنياهو، الذي أعلن أنه لم يكن على علم بأن محاميه الخاص، يعمل أيضاً ممثلا لرجل الأعمال الإسرائيلي ميكي غنور، ممثل الشرطة الألمانية في المفاوضات مع إسرائيل.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.