#اجتماع_المنامة .. سخرية وانتقادات لمؤتمر دول الحصار | الجمهور

الاثنين, تموز (يوليو) 31, 2017 - 08:55 بتوقيت جرينتش

الجمهور - وجه النشطاء العرب انتقادات وسخرية حادة لاجتماع دول حصار قطر اليوم، في المنامة، وذلك إعلان دول الحصار استعدادها للحوار مع الدوحة بشروط.

وقد أعلنت دول الحصار الأربع على استعداداها للحوار مع الدوحة "شريطة أن تعلن عن رغبتها في وقف دعمها وتمويلها للإرهاب"، كما أقر بتأثير إجراءاتها على المواطنين القطريين.

وعبر وسم #اجتماع _المنامة الذي احتل المركز الأول بقائمة أعلى الوسوم تداولا في قطر، سخر النشطاء من البيان الذي تلاه وزراء خارجية دول الحصار، والذي وصفه النشطاء بـ"المتضارب".

وخلاله، قال الصحفي عبد الرحمن القحطاني: "اجتماعكم ومؤتمركم الفاشل لا يليق فيه الا مثل اخوانكم المصريين "تي تي زي ما رحتي جيتي" #بيان_دول_الحصار #اجتماع_المنامة".

وقال الصحفي جاسم سلمان: "صحفي يحرج دول الحصار، قلتم أن المطالب لاغية بانتهاء المهلة ويجب الرد عليها والآن تعلنون الحوار، قصف جبهة بلا أسلحة ودماء #اجتماع_المنامة".

وتابع سلمان: "النجاح لقطر كسر مهلة ال 10 ايّام ومن ثم كسر اللا حوار، وعدم مس سيادتها ولا أميرها ولا أرضها، فمن المنتصر؟!".

وعلق الإعلامي المصري أسامة جاويش: "الجملة الوحيدة التي تعتبر مفيدة لهذا الاجتماع الفاشل هي "مستعدون للحوار مع قطر" أما باقي ما قيل فهو رصيد فشل جديد كتبوه في #اجتماع_المنامة".

وعن التضارب قال خالد الجميلي: "#اجتماع القاهرة: المطالب لاغية، #اجتماع_المنامه: لا حوار الا بالمطالب اللي ألغيناها والحين رجعناها مره ثانية ويمكن نلغيها ونرجعها وتوهقنا".

وكتب محمد الكواري: "البند الأخير للمطالب الـ 13 هو أن مطالبكم لاغية بعد 10 ايام ، وقطر ملتزمة بهذا البند بشكل تام، على فكرة: منظركم بايخ".

وسخر حمد القحطاني قائلا: "الكلام كله ولا له قيمة، لكن استوقفتني جملة أحد الوزراء: نريد حل الأزمة والانتهاء منها مع قطر بسرعة! احنا بصراحه مب مستعجلين".

وقال الكاتب محمود رفعت: "#اجتماع_المنامة ظاهرة محاربة #قطر لكن جوهره قيادة #الإمارات لدول كبيرة أوصلت بها من هم غير مؤهلين للحكم لتنفيذ طيش #أبوظبي المجنون".

وعلق الكاتب عبد الله الصالح: "ابن زايد في القاهرة: قطر ترسم الحزن على وجوه الناس! في #اجتماع_المنامة: إجراءتنا أضرت بالقطريين! أخيرا عرفنا من يرسم التعاسة. يا سادة!".

وتابع: "توقعنا أن تزداد المطالب.. كنوع من استعراض العضلات! صدمنا أنهم تمسكوا بنفس المطالب.. التي أكل عليها الدهر وشرب وتمضمض!".

وقال الإعلامي القطري فيصل المرزوقي: "انتهى #اجتماع_المنامة بمحاولة دفع الكرة تجاه الملعب القطري، الخلاصة ان الحوار الذي طالبت به الدوحة منذ بداية الازمة هو ما يمكن اعتباره تدشين".

وعلق محسن اليزيدي: "#اجتماع_المنامة اليوم هو نهاية التحالف الرباعي وبداية تصدع #دول_الحصار وظهور المشاكل الداخلية بينها إلى السطح خاصة بين #السعودية والإمارات".

وكانت دول الحصار الأربع قد أعلنت في وقت سابق أنها ستعقد اجتماعها بشأن الأزمة الخليجية في المنامة يومي السبت والأحد، قبل أن تعلن في وقت لاحق عن تأجيل الاجتماع ليوم الأحد، دون توضيح لأسباب التأجيل.

ولم تنجح إلى الآن الجهود الدبلوماسية، التي تقودها الكويت، وشاركت فيها أيضا الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، في إيجاد حل للأزمة الخليجية، مع استمرار تمسك دول الحصار بمطالبها التي ترفضها قطر وتقول إنها لن تقبل المس بسيادتها.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.