"إسرائيل" تخنق غزة بقيود جديدة على المسافرين | الجمهور

الأحد, آب (اغسطس) 6, 2017 - 08:51 بتوقيت جرينتش

الجمهور - كشفت منظمة يسارية "إسرائيلية"، النقاب عن اجراءات جديدة فرضها جيش الاحتلال على الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة عبر معبر "بيت حانون" (ايرز)، بمنع ادخال أجهزة إلكترونية، وأطعمة ومواد التنظيف.

وقالت منظمة "غيشا" (غير حكومية تعنى بحرية التنقل): "إن الفلسطينيين القادمين من غزة عبر معبر إيرز لم يعد بإمكانهم حمل بعض الأجهزة الإلكترونية بما فيها الحواسيب الشخصية (المحمولة)".

وأضافت المنظمة، في بيان نشر على موقعهم الالكتروني، أن السلطات "الإسرائيلية" فرضت حظراً على إدخال الحواسيب الشخصية وبعض الأجهزة الإلكترونية مثل ماكينات الحلاقة على الفلسطينيين الذي يدخلون إلى الأراضي المحتلة عبر معبر إيرز، أو يغادرون إلى الأردن عبر معبر "اللنبي" (جسر الملك حسين).

وشمل قرار الحظر الأطعمة ومواد التنظيف، واستثنى منه أجهزة الهاتف المحمول.

وبحسب "غيشا"، فإن القيود الجديدة لا تنطبق إلا على الفلسطينيين، بمن فيهم موظفي المنظمات الدولية الذين يحتاجون إلى أجهزة الحاسوب المحمولة الخاصة بهم للعمل.

واستنكرت المنظمة التوجه الجديد الذي يهدف إلى جعل الحياة صعبة على الفلسطينيين.

وقالت :"إن السلطات الإسرائيلية لا تقدر أن الطلاب ورجال الأعمال من غزة أيضاً بحاجة إلى السفر مع أجهزة الحاسوب المحمولة مثل أي شخص آخر في العالم".

يشار إلى أن عدد الفلسطينيين الذين غادروا قطاع غزة عبر معبر "بيت حانون" (إيريز) انخفض بنسبة 55 في المائة خلال النصف الأول من العام الجاري (2017)، حيث بلغ المعدل الشهري نحو 6 آلاف شخص، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي (2016)، بأكثر من 14 ألف شخص، بحسب منظمة "غيشا".

وتفرض "إسرائيل" على قطاع غزة حصارا مشددا منذ 11 سنة؛ وتغلق المعابر والمنافذ الحدودية كافة، التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.