أمير قطر يتسلم رسالة كويتية ويلتقي موفدين أميركيين | الجمهور

الخميس, آب (اغسطس) 10, 2017 - 07:54 بتوقيت جرينتش

الجمهور - تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تتعلق بالشأن الخليجي والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وسلم الرسالة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح، وذلك خلال استقبال أمير قطر لهما في قصر البحر ظهر اليوم.
كما أفاد مراسل الجزيرة أن أمير قطر التقى الموفدَيْن الأميركيين الجنرال المتقاعد أنتوني زيني وتيم ليندير كين مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى وذلك خلال زيارتهما الرسمية إلى دولة قطر لمناقشة تطورات الأزمة الخليجية.
كما التقى المبعوثان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، واستنادا إلى وكالة الأنباء القطرية فقد جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الأزمة الخليجية وجميع الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها دول الحصار ضد دولة قطر.
وأضافت الوكالة أن وزير الخارجية القطري جدد خلال اللقاء دعم دولة قطر التام للوساطة الكويتية الداعية إلى الحوار.
وكان المبعوثان الأميركيان قد بحثا أمس مع خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي جهود البلدين في السعي لحل الأزمة الخليجية.
وفي السياق ذاته واستنادا إلى مصادر في السفارة الأميركية في الدوحة، فقد التقى المبعوثان الكويتيان بالموفديْن الأميركيين في مطار الدوحة، قبيل مغادرة الأخيرين قطر.
المطالب الـ13
وقال مصدر خليجي إن موفدي وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى منطقة الخليج يسعيان إلى صرف الدول المحاصرة لقطر (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) عن قائمة المطالب الـ13 التي سبق أن تقدمت بها في بداية الأزمة، وردت عليها الدوحة بالرفض.
وأضاف المصدر أنهما يريدان في المقابل بحث خريطة طريق أعدها تيلرسون، وتضع في الاعتبار المبادئ الستة التي وضعتها دول الحصار لتسوية الأزمة، ومنها مكافحة الإرهاب وتمويله.
وتشمل جولة المبعوثيْن الأميركييْن دول مجلس التعاون الخليجي التي يزورها بالتزامن موفدان لأمير الكويت لتسليم رسائل لقادتها، وذلك ضمن المساعي الكويتية لإنهاء الأزمة.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.