مفاجأة.. أوامر اعتقال علماء السعودية صدرت من ابو ظبي | الجمهور

الاثنين, أيلول (سبتمبر) 18, 2017 - 08:45 بتوقيت جرينتش

الجمهور - قال مراسل الجمهور في ديوان ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد، ان أوامر اعتقال بعض علماء السعودية اخيراً صدرت من ابو ظبي.

وأضاف المراسل انه اطلع على بعض مراسلات محمد بن زايد الى محمد بن سلمان يطلب منه فيها اعتقال عدد من علماء المملكة (ذكرهم بالاسم).

وزعمت المراسلات ان هؤلاء العلماء () يشكلون تهديدا حقيقيا على العرش المرتقب لمحمد بن سلمان، وأنهم يحظون بشعبية واسعة في أوساط المجتمع السعودي، ناهيك عن رفضهم الحصار المفروض على دولة قطر.

وتزامنت هذه المعلومات، مع اعادة نشر تغريدات سابقة للإماراتي حمد المزروعي، رجل الأمن المعروف بقربه من محمد بن زايد، كان يحث فيها الحكم في السعودية على اعتقال علماء من أمثال الشيخ سلمان العودة.

وكان لافتا ان تغريدات المزروعي لم تخرج عن حملة الاعتقالات المجنونة التي يشنها النظام ضد معارضيه وخاصة علماء الدين منذ أول الأسبوع الماضي.

ويقول المزروعي في احدى تغريداته التي أعيد نشرها من قبل مغردين سعوديين "افعلها يا محمد بن سلمان.. حاكم سلمان العودة واجعل منه عبرة".

ويقول في تغريدة اخرى "اسجن عوض القرني، واجعل منها مملكة من دون شرطة دينية ولا هيبة فوق هيبة الدولة".

وكانت السلطات السعودية اعتقلت عددا من الدعاة البارزين، وسط تكهنات بأن الملك سلمان بن عبد العزيز سيتنازل عن العرش لابنه محمد.

واعتقلت السلطات العودة والقرني وعلي العمري.

وشملت الحملة أيضا كلا من رجل الأعمال عصام الزامل، والأكاديمي عبد العزيز عبد اللطيف، وخالد العودة شقيق الداعية سلمان العودة.

كما شملت الأكاديمي محمد موسى الشريف، والدكتور علي عمر بادحدح، والدكتور عادل بانعمة، إضافة إلى الإمام إدريس أبكر، والدكتور خالد العجمي، والطبيب عبد المحسن الأحمد.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.