بلومبيرغ: تفاصيل مثيرة حول زيارة الملك سلمان إلى موسكو | الجمهور

الجمعة, تشرين اﻷول (أكتوبر) 6, 2017 - 11:31 بتوقيت جرينتش

الجمهور - نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا لكل من إيليا أرخيبوف وهنري ماير ويفجينيا بسمنيانا، يقولون فيه إن العاهل السعودي الملك سلمان أخذ معه في زيارته لروسيا، التي تستغرق أربعة أيام، وبدأت يوم أمس، حاشية مكونة من 1500 شخص، بالإضافة إلى مصعد مطعم بالذهب.

ويكشف التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن أن الملك الذي يقيم في أرقى فنادق العاصمة الروسية أحضر معه سجاده أيضا.

وينقل الكتّاب عن مصدر مطلع، قوله إن الملك سلمان خرج من طائرته الخاصة مساء الأربعاء، ومشى على المصعد الذي يرافقه في رحلاته، إلا أن المصعد توقف في منتصف الطريق، حيث مشى الملك الخطوات الباقية ليقابل مستقبليه الروس، ثم انتقل في موكب من السيارات الذي رافقته الشرطة الروسية إلى فندقه.

ويفيد الموقع بأن البلدين وقعا خلال الزيارة الأولى للملك سلمان لروسيا، صفقات شراء أسلحة، وناقش المسؤولون خططا حول النفط وتحقيق الاستقرار في سوقه، مشيرا إلى أنه "كما فعلوا في المدن الأخرى، فإن السعوديين شعروا أنهم في بلدهم موسكو".

ويورد التقرير نقلا عن المصدر، قوله إن طائرة سعودية تنتقل يوميا بين الرياض وموسكو، حاملة معها الإمدادات اللازمة من الطعام، وقام فريق الملك باستبدال عدد من العاملين في الفندق بموظفين من طاقمه الذين يعرفون كيف يصنعون القهوة بالطريقة التي يفضلونها.

ويكشف معدو التقرير عن قول المصدر إن الملك سلمان، الذي يقيم في "فور سيزونز"، أحضر معه أثاثه، وقامت الحكومة السعودية بحجز فندقين بالكامل، وهما "ريتز كارلتون" و"فور سيزونز"، وطلب الأخير من ضيوفه إلغاء حجوزاتهم، بل إنه طلب ممن يقيمون فيه بشكل دائم البحث عن مكان آخر في أثناء زيارة العاهل السعودي.

وينقل الموقع عن بواب على الفندق، قوله إنه محجوز حتى 8 تشرين الأول/ أكتوبر، وليس مفتوحا للحجوزات العامة، لافتا إلى أن ممثلين عن "ريتز كارلتون" و"فور سيزونز" رفضوا التعليق على زيارة الملك سلمان، ولا الديوان الملكي السعودي.

ويقارن التقرير بين حاشية الملك السعودي وتلك التي ترافق الرئيس الأمريكي، الذي يسافر بحاشية أكبر، وتشمل على سيارة ليموزين مضادة للرصاص، وقوة حماية سرية، وتحجز أحيانا كامل الفندق، مشيرا إلى أن الرئيس باراك أوباما أقام في "ريتز كارلتون" في أثناء زيارته لموسكو في عام 2009، وكذلك دونالد ترامب عام 2013 عندما حضر لمباراة ملكة جمال العالم.

ويختم "بلومبيرغ" تقريره بالإشارة إلى أن قيمة حجز الفندقين بشكل كامل تبلغ ثلاثة ملايين دولار، دون النفقات والخدمات التي تقدم للضيوف والأكل في أثناء الزيارة، بحسب ما قاله نائب رئيس فيدرالية المطاعم والفنادق في روسيا فاديم براسوف.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.