مقتل مدنيين في دير الزور... و"قسد" تقترب من المدينة | الجمهور

الاثنين, تشرين اﻷول (أكتوبر) 9, 2017 - 09:23 بتوقيت جرينتش

الجمهور - قتل وجرح مدنيون بقصف من تنظيم "داعش" الإرهابي على مناطق تخضع لسيطرة قوات النظام السوري في مدينة دير الزور، في حين سيطرت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) على قرية حوايج ذياب في ريف دير الزور الغربي، كما سقط مزيد من الضحايا بقصف التحالف الدولي على مدينة الرقة.
وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن تنظيم "داعش" قصف الليلة الماضية مناطق في حيي الجورة والقصور الخاضعين لسيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور، ما أسفر عن مقتل مدنيين، بينهم رجل وطفله، وإصابة آخرين بجروح مختلفة.
وفي غضون ذلك، قتل مدني جراء غارة جوية من طيران النظام السوري على مدينة القورية في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في الأطراف الجنوبية الغربية من مدينة الميادين بين "داعش" وقوات النظام، في محاولة لإحراز تقدم من الأخيرة بدعم جوي روسي.
كما دارت معارك عنيفة بين الطرفين في محيط قريتي مراط ومظلوم شمالي شرقي مدينة دير الزور على الضفة الشمالية من نهر الفرات، في محاولة تقدم من قوات النظام باتجاه طريق حقل العمر النفطي المحاذي لضفاف نهر الفرات، وذلك بالتزامن مع محاولات التقدم من "قسد" باتجاه الحقل من محور بلدة مركدة ومحور خشام.
من جانبها، سيطرت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" على قرية حوايج ذياب جزيرة، بريف دير الزور الغربي، بعد معارك مع تنظيم "داعش" إثر السيطرة على قريتي الصعوة وزغير جزيرة، في حين استمرت المواجهات بين الطرفين في الأطراف الغربية والشمالية من بلدة محيميدة التي تبعد 10 كلم عن مدينة دير الزور، في ظل غارات من التحالف على البلدة.

إلى ذلك، أفادت حملة "الرقة تذبح بصمت"، مساء أمس الأحد، بمقتل رجل وزوجته وأربعة من أطفالهما، وإصابة بقية أفراد الأسرة جراء غارة من طيران التحالف الدولي على مدينة الرقة، مشيرة إلى أن الأطفال الناجين من القصف تم نقلهم إلى منازل على طريق مزرعة حطين شمال المدينة.
ويأتي ذلك في ظل استمرار الاشتباكات بين مليشيات "قسد" وتنظيم "داعش" في أجزاء من الأحياء الشمالية بعد سيطرة المليشيات على معظم أجزاء المدينة.
من جهة أخرى، قتلت مجموعة عناصر من قوات النظام السوري جراء استهدافهم بصاروخ موجه من تنظيم "هيئة تحرير الشام" خلال تواجدهم في قرية القاهرة بريف حماة الشمالي، في حين استمرت الاشتباكات بين الطرفين بشكل متقطع في محيط قرية أبو دالي.
وكان التنظيم قد سيطر أمس على قرية أبو دالي وتل القطيع ومجموعة من النقاط في ريف حماة الشمالي الشرقي، وذلك بعد هجوم شنه ضد قوات النظام المتمركزة في تلك المناطق.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.