السعودية تسمح للنساء رسمياً بدخول الملاعب.. هل بدأ عصر العلمانية في أرض الحرمين؟ | الجمهور

الثلاثاء, تشرين اﻷول (أكتوبر) 31, 2017 - 06:15 بتوقيت جرينتش

الجمهور - تتواصل محاولات السلطات السعودية المفضوحة لتجميل وجه المملكة الذي تشوه بحصار دولة قطر، والحرب في اليمن إضافة إلى قمع الحريات وتكميم الأفواه وكسر الأقلام في الداخل، فبعد السماح للمرآة بحضور حفلات اليوم الوطني "المختلطة"، وقرار منح المرأة حق قيادة السيارة، وإذاعة حفلات غنائية لمطربات عربية امتدت لساعات على التلفزيون الرسمي، اعلنت الهيئة العامة للرياضة رفع الحظر عن دخول النساء الى الملاعب الرياضية والسماح لهن بحضور فعاليات في ثلاثة ملاعب بدءا من مطلع العام المقبل 2018.

وعقب إعلان القرار خلال مؤتمراً صحفياً تصدر هاشتاق #رسميا_دخول_العايلات_للملاعب ترند في "تويتر"، ولقي القرار استياءاً شديداً من قبل المغردين وخاصة النساء ما بين معارض ومتحفظ، مطالبين بحلول حقيقية لأوضاع العاطلات وربات البيوت والمطلقات والأرامل بعيداً عن محاولات التحرر المطلق والانفلات السريع والتوجه نحو الهاوية.

وقال أحد المغردين: "يقول تحقيقاً لرغبة المجتمع؟ والله رغبة المجتمع الحقيقية هي حل ازمة السكن ومشكلة البطالة وزيادة الرواتب وتوظيف الخريجات القديمات وإعانة المطلقات والأرامل وتسليم المعيله سكن حسبي الله ونعم الوكيل هذي رغبة الدخلاء والدخيلات على المجتمع مو رغبة المجتمع".

السعودية تسمح للنساء رسمياً بدخول الملاعب
واستنكرت احدى المغردات قائله: "قرار فاشل.. من قال أن مطالبنا مزاحمه الرجال بأماكنهم؟.. حقوقنا هي بيئة عمل مناسبة بعيدة عن الرجال، وتوظيف العاطلات".

وغردت أخرى: "اسقط الله عن المرأة وجوب الخروج لصلاة الجماعة.. وهي فريضة دينية.. فكيف بسماح لدخولها الملاعب وهي مناسبة ترفيهية".

وسخرت أخرى بقولها: "مو اكبر همنا ندخل ملاعب شوفوا اوضاع العاطلات وربات البيوت والمطلقات والأرامل ما تهمنا هالأمور التافهة".

وقال أحد المغردين: "قيادة ودخول النساء للملاعب امور تافهة وليست مقومات نهضة.. نريد قرارات تجعلنا نتقدم بالعلم والصناعة والصحة".

وتهكمت احدى المغردات: "قرار فاشل وعواقبه وخيمة.. نحتاج لقرارات تدعمنا گنساء دون معصية الله.. عندما نتجرد قيمنا فنحن نسقط ولا نتطور".

وغرد اخر قائلاً: "حال مأساوي جدا للمرأة السعوديه للأسف بعد أن كانت مثال للوقار والتميز اخرجوها من بيتها بدعوى التحرر والترفيه".

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.