الحملة الدولية تتلقى شكاوى عمال في الإمارات | الجمهور

الأربعاء, تشرين الثاني (نوفمبر) 1, 2017 - 06:28 بتوقيت جرينتش

الجمهور - قالت "الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات العربية المتحدة": إنّها تلقت عشرات الشكاوى من عمال مهاجرين في دولة الإمارات، تفيد بتعرضهم للمعاملة القاسية والمهينة من أصحاب العمل، عبر الخط الساخن الذي أطلقته الحملة في وقت سابق من هذا العام.

وبيّنت "الحملة الدولية" أن الخط الساخن والمخصص لمساعدة العمال المهاجرين، وضحايا الاتجار بالبشر لقي اهتماماً كبيراً من العمال الآسيويين الذين وقعوا ضحايا قوانين ولوائح العمل غير العادلة في الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت "الحملة الدولية" أن الخط الساخن تلقى 38 شكوى من العمال المحاصرين في الإمارات أو أولئك الذين طردوا، وشكاوى من زملاء وأهالي الضحايا الذين فارقوا حياتهم أُثناء العمل.

وعرضت الحملة الدولية ملخصات لعدد من الحالات التي تلقتها عبر الخط الساخن أفاد فيها العمال بتعرضهم للترحيل، وفي بعض الأحيان الاحتجاز في السجون لبضعة أشهر قبل ترحيلهم، إضافة إلى تعرضهم للاعتداءات الجسدية من قبل مديريهم، فضلا عن تعرضهم للخداع ومعاملتهم كمجرمين وحرمانهم من رواتبهم من قبل أصحاب العمل، وفق ما ذكر العمال عبر الشكاوى.

أوضاع سيئة للعمال بالإمارات
وأوضحت "الحملة الدولية" أن عدداً كبيراً من العمال فقدوا حياتهم بسبب عدم وجود تدابير تتعلق بالصحة والسلامة في مكان العمل، حيث لم يقدم المتعاقد اللوائح الأساسية للسلامة.

وأوضحت "الحملة الدولية" أن الشكاوى الواردة من خلال الخط الساخن تظهر بشكل واضح أن سلطات دبي لم تعط اهتماماً لرفاهية العمال على مستويات عديدة، عدا عن افتقار العمال إلى الرعاية الصحية المناسبة، والسكن اللائق، والأغذية والأدوات الصحية.

ولفتت "الحملة الدولية"، إلى أنها أرسلت نسخا من الشكاوى إلى منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش لإجراء مزيد من التحقيقات.

ونوّهت "الحملة الدولية" بأنها ستقوم بإرسال قصص هؤلاء الضحايا إلى النقابات العمالية ومنظمات العمال للمساعدة في تحسين ظروف معيشتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة، موضحة أنها ستنشر المزيد من المعلومات عن الضحايا في الإمارات.

قال أحد العمال الذين أرسلوا شكواهم عبر الخط الساخن: "حرمت من راتبي لبضعة أسابيع لأنني لم أتمكن من العمل لأكثر من 10 ساعات يوميا. كما تعرضت لسوء المعاملة لفظياً، وفي أحيان أخرى تعرضت للاعتداء الجسدي من قبل مديري العمل".

وقال آخر: "كنا محتجزين في سجن لمدة 7 أشهر قبل ترحيلنا إلى الهند، تعاملوا معنا كبلطجية ولصوص على الرغم من كوننا خبراء في عالم الإلكترونيات، أرى أن دبي لا تحترم المواطنين غير الإماراتيين، فنحن نعتبرها نظاماً عنصرياً".

وكانت "الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات العربية المتحدة" قد دعت في وقت سابق الضحايا في دولة الإمارات لإرسال قصصهم وصورهم وأية أدلة تؤكد تعرضهم لمعاملة سيئة ومهينة لفريق (الحملة)" عبر خط ساخن مخصص لذلك.

وأكدت "الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات العربية المتحدة"، أن الخط الساخن الجديد للضحايا سيكون مقدمة لرفع دعاوى قانونية ضد حكومة الإمارات العربية المتحدة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، لافتة إلى أنه سيعمم أيضاً على المنظمات الدولية الرئيسية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان.

التعليقات

I don't know if it's just me or if everybody else encountering problems
with your website. It appears as if some of the text on your
posts are running off the screen. Can somebody else please provide feedback and let me know if this is happening
to them too? This could be a problem with my browser because I've had
this happen before. Cheers

my website - Lelio Vieira Carneiro Junior

Excellent way of telling, and fastidious article to obtain data regarding my presentation subject, which i am going to
present in academy.

Here is my website - Lelio Junior

Have you ever considered about adding a little bit more than just your articles?
I mean, what you say is important and everything. Nevertheless imagine if you added some great pictures or video clips to give your
posts more, "pop"! Your content is excellent but with images and video clips, this
site could undeniably be one of the best in its niche.
Wonderful blog!

My blog hi, koojoote.de,

When someone writes an post he/she maintains the
thought of a user in his/her mind that how a user can understand it.

Thus that's why this piece of writing is outstdanding.
Thanks!

Feel free to surf to my page Umanizzare presídios

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.