الإمارات تخطط لتنصيب نجل المخلوع في اليمن | الجمهور

الأربعاء, تشرين الثاني (نوفمبر) 1, 2017 - 06:11 بتوقيت جرينتش

الجمهور - كشف المغرد “نافذ” والذي يصف نفسه بأنه على علاقة مع مسؤولين وأصحاب القرار، كواليس الخيانة التي تقوم بها دولة الإمارات ضد المملكة العربية السعودية في اليمن، وعلاقتها بالرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقال “نافذ” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” كشف دبلوماسي دولي مستوى التنسيق والثقة لدرجة أن الإمارات طمأنت صالح بشأن تخوفات كانت لديه حول بعض العمليات العسكرية وخاصة محافظة الحديدة”.

وأوضح “نافذ” نقلا عن مصادره بأن المسؤول الدولي ” نقل المسؤول عن صالح قوله بأنه طرح في أحد لقاءاته مع الإماراتيين بأن السعودية تريد دخول الحديدة بأي وسيلة”. وتابع قائلا: “فكان رد المسؤولين الإماراتيين: لا تقلق فقرار الحديدة ليس بيد السعودية والشرعية”.

وأردف ناقلا عن لسان المسؤول الدولي: ”: بأن الإمارات وعدت صالح بأنها ستمهد الطريق لعودة نجله أحمد للحكم وبأنها تعمل على تسويق الفكرة لدى السعودية”.

وأكد “نافذ” انه ” ومن مبدأ اللعب على كل الحبال الذي تتقنه الإمارات فتحت أبو ظبي قناة اتصال وتنسيق مباشر مع الحوثي واعتمد القيادي أحمد الكحلاني ممثلا للعلاقة”.

وأوضح بأن ” الكحلاني أقام بأبو ظبي طيلة شهر يوليو التقى خلالها مسؤولين إماراتيين وأحمد صالح وأبلغ قيادته بصنعاء أن الأمور طيبة ومبشرة مع الاماراتيين”. واختتم تدويناته قائلا: ” هذا جواب من يستغرب سلوك الحوثي وصالح .. وآخرها تصريح صالح بكل ثقة: لن نسمح للشرعية بالسيطرة على الحديدة”.

وفي غضون ذلك، تستمر معاناة المخفيون قسراً بسجن بئر أحمد في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الذين دخلوا اسبوعهم الثاني من الاضراب عن الطعام، وسط عدم اكتراث حكومي، واستمرار الامارات والقوات الموالية التي تدير السجون في تجاهل مطالبهم.

وبحسب مصادر أمنية، فان ضابط اماراتي يدعى ياسر المطري، التقى المضربين عن الطعام في سجن بئر احمد ووعدهم بأنه سيعمل على إيجاد حلول لمطالبهم، شريطة عدولهم عن قرار مواصلة الاضراب، والذي قال المخفيون إنه سيستمر حتى الموت أو تنفيذ مطالبهم.

وكان قرابة 140 معتقلاً تعسفياً ومخفياً قسرا بسجن بئر أحمد التابع لقوات الحزام الأمني، والذي تشرف عليه القوات الاماراتية بشكل مباشر، قد بدأوا في 20 من أكتوبر الجاري إضراباً عن الطعام فيما أسموه بمعركة الأمعاء الخاوية، للمطالبة بتحويلهم إلى النيابة العامة والتحقيق معهم والإفراج عمن لم تثبت عليهم أي تُهم، ونتج عن ذلك الاضراب تدهور الوضع الصحي لما يقل عن 35 معتقلاً حيث تم نقل عدد منهم للمشافي الحكومية فيما تم اسعاف اخرين في عيادة السجن وتم تزويدهم بالمغذيات الوريدية.

من جهة اخرى، قالت مصادر إعلامية يمنية،إن عددا من خطباء المساجد وعلماء الدين ممن ينتمون للمدرسة السلفية بمدينة عدن ،غادروا المدينة باتجاه محافظات أخرى ومناطق ريفية،خوفًا من عمليات الاغتيال التي باتت تلاحقهم.وحسب الخطباء والعلماء، فإن سبب مغادرتهم المدينة هو عمليات الاغتيال التي طالت كثيرًا منهم؛ ما اضطرهم إلى المغادرة.يأتي ذلك بعد تنفيذ عمليات اغتيال طالت عدد من خطباء مساجد من الدعاة السلفيين البارزين، وسط اتهامات للامارات والقوات الموالية لها بالتورط في تصفية التيار السلفي السعودي في عدن المعارض لمشروعها لتشطير اليمن.

في الاثناء، نجا قيادي سلفي بارز اخر في عدن، من عملية اغتيال تم تنفيذها بطريقة جديدة، حيث اعترضته سيارات عسكرية ما ادى الى حادث مروري وانقلاب سيارته.وقالت مصادر محلية ان سيارة كان يقودها القيادي السلفي لؤي الزامكي تعرضت للاصطدام من قبل سيارات عسكرية بالقرب من منطقة راس العارة في عدن، وصفه مقربون منه بالغامض.

وكان اغتيال إمام وخطيب جامع سعد بن أبي وقاص السلفي عادل الشهري، في عدن السبت من قبل مسلحين مجهولين، أثار موجة تساؤلات وتخوفات لدى اليمنيين والناشطين، على مواقع التواصل الاجتماعي.وبحسب المحلل السياسي اليمني، نبيل البكيري، فان تصفية رموز التيار السلفي المعتدل بعدن مهمة تقوم بها خلايا مسلحة تابعة للامارات ويديرها ‎ "هاني بن بريك".. مؤكدا ان الهدف منها تصفية عدن من كل معترض لهم.

من جانب آخر، تسبب إضراب ألوف المعلمين عن العمل في اليمن، نتيجة لتأخر صرف رواتبهم لمدة عام، في تفاقم أزمة التعليم بأنحاء البلاد.وتُنذر الأزمة بضياع حق ملايين الأطفال في التعليم، وتضيف المزيد إلى قائمة طويلة من المحن التي يواجهونها في اليمن، بما فيها سوء التغذية الحاد والتشرد والأمراض.

وأدت الحرب إلى إلحاق أضرار بألوف المدارس في أنحاء اليمن وإغلاق الكثير منها بسبب تعرض مبانيها لدمار جزئي أو كلي.وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن هذه الأزمة تنذر بتعريض الأطفال لمخاطر أعظم مثل الزواج المبكر للفتيات وتجنيد الأطفال في الحرب التي قُتل فيها عشرة آلاف شخص على الأقل.وتقول الأمم المتحدة إن 170 مدرسة في أنحاء اليمن تُستخدم لأغراض عسكرية أو لإيواء أُسر نازحة، وإذا استمر تأخر دفع رواتب المعلمين فإن أكثر من أربعة ملايين طفل لن يكون بوسعهم متابعة تعليمهم.

وقال شيرين فاركي ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في اليمن "منذ تفجر الحرب في اليمن قبل أكثر من عامين ونصف العام تعرضت أكثر من ألفي مدرسة لدمار جزئي أو كلي. كما أن نحو مليوني طفل تسربوا من المدارس وأصبح التعليم في اليمن على حافة الهاوية. والآن ومع عدم تلقي عدد كبير من المعلمين رواتبهم منذ عام، أصبح 4.5 مليون طفل آخرين مُعرضين لضياع فرصتهم في التعليم.

التعليقات

Yesterday, while I was at work, my cousin stole my iphone and tested to see if it
can survive a thirty foot drop, just so she can be a youtube sensation. My iPad is now broken and
she has 83 views. I know this is entirely off topic but I had to share
it with someone!

Also visit my homepage; Lelio Vieira Carneiro Junior

Create dropping porch panel in your home?

Also visit my web-site home security systems at home depot

Great information. Lucky me I recently found your site by accident (stumbleupon).
I have book-marked it for later!

Feel free to surf to my blog; hi (precisiontech.org)

Fascinating blog! Is your theme custom made or did you download it from somewhere?
A theme like yours with a few simple adjustements would really make my
blog stand out. Please let me know where you got your design. Thank you

my web site: José Wilame Araújo Rodrigues

I absolutely love your blog.. Excellent colors & theme. Did you build
this web site yourself? Please reply back as I'm looking to
create my very own blog and want to learn where you got
this from or what the theme is named. Thanks!

Take a look at my weblog: hi (http://barbaramix.com/UserProfile/tabid/61/userId/180246/Default.aspx)

It's wonderful that you are getting thoughts from this post as
well as from our argument made at this time.

My weblog: v=onepage&q=Lelio%20carneiro&f=false

Thinking of focused on you and your family?

My weblog; home security systems colorado

Do you feel then they are often more secure within your home?

Here is my weblog :: home security cameras walmart

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.