إمام الحرم السابق يستفز السعوديين بتبريره رفع الأسعار | الجمهور

الأربعاء, كانون الثاني (يناير) 3, 2018 - 09:47 بتوقيت جرينتش

الجمهور - زعم إمام الحرم المكي السابق، الشيخ عادل الكلباني بأن زوال النعم وغلاء الأسعار الجنوني التي أصبح يعاني منها الشعب السعودي هي عقاب لبعدهم عن الله، رافضا تحميليها للسياسات والمهاترات الناجمة عن تصرفات قيادة بلاده. وذلك في سقوط آخر جديد محاولا تبرأة ولاة أمره وأولياء نعمته من المسؤولية. وقد اثارت التغريدة غضبا واستفزازا شعبيا واسعا..

وقال الكلباني في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” تعليقا على الغضب السعودي من ارتفاع أسعار الوقود بنسبة 126 %، رصدتها “وطن”:” نَفْقِدُ مِنَ النِّعَمِ بِقَدْرِ ابْتِعَادِنَا عَنِ المُنْعِمِ!”.وقد شن مغردون هجوما عنيفا على الكلباني مؤكدين بأن محاولته ربط الأمر بالله حيلة لم تعد تنطلي على أحد، مذكرين إياه بأن الرسول عليه الصلاة والسلام كان الأقرب لله تعالى وكان فقيرا.
فقال محمد العنزي (ما عادت هذه العبارات تنطلي على احد …)؛ وقال عبد الرحمن (والله لو مثلك وشرواك قال كلمة الحق عند ولي الامر وأن يراعي مصلحة الضعيف والفقير ما كان فينا من يشتكي!..لكن معاناتنا منكم أكبر من معاناتنا من تبعات مثل هذه القرارات)
وعلق محـمد (ظهرت طائفة تسمى " متسولة الفقهاء " يزايدون على القضاء والقدر، يعبثون بالكتاب والسنة استدلالاً واستنباطاً، ويتلاعبون بدين الله، ويبررون غي المتجاوز.. (فقهاء أبو ريالين) ما أكثرهم في هذا الزمان!!!!
وغرد خالد بن عبدﷲ الغانم (المواطن هذا عاص وفاسد وهو السبب في كل شي ..ليتك ساكت).
وكتب أبو رامة الباهلي (سيسألك أحدهم: وهل الكفرة الأوروبيون والأمريكيون الغرقى في النعم قريبون من المنعم؟!)..وغرد احمد العصيمي (يا خوفي انت بعد تحط ضريبه على كل مصلي في مسجدك).. وقال ثوّاب عبدالله (ما ضيع الأمة إلا عيناتك يا شيخ).
على صعيد آخر كشفت صحيفة" سبق" الالكترونية السعودية عن صدور قرار بالإفراج عن أحد الوزراء والتحاقه بعمله الرسمي مرة أخرى. يأتى ذلك ظل الأنباء التي تواترت مؤخرا عن توقيع بعض الموقوفين بفندق ريتز كارلتون بالرياض على تسويات مالية لقاء الإفراج عنهم، وقالت "سبق" إن وزير المالية الأسبق وعضو مجلس الوزراء إبراهيم العساف، عاد لممارسة عمله في مجلس الوزراء بعد ثبوت براءته من التهم التي وجهت له، ومغادرته لفندق ريتز كارلتون مؤخراً. وأعفي العساف من منصبه كوزير للمالية نهاية أكتوبر 2016، وفي الخامس من نوفمبر الماضي 2017 صدر أمر ملكي رسمي بالقبض على العساف وذلك "لتورطه بتهم فساد عديدة وقبول الرشاوى في العديد من الأعمال من ضمنها توسعة الحرم الشريف قبل عامين".
وبحسب "سبق": "يأتي حضور الوزير العساف لجلسات المجلس ومعاودته لأداء عمله مجدداً ليثبت تريث القيادة الرشيدة وعدم تسرعها في اتخاذ قراراتها، وعدالتها وتطبيقها للأنظمة".ووفقا لـ"سبق" فقد "اكتشفت جهات التحقيق عدم صحة جميع البلاغات التي وردت خلال فترة عمل الوزير العساف السابق كوزير للمالية بعد مراجعتها، وعلى ضوء ذلك غادر الفندق بعد ثبوت براءته".
وأظهرت الصور الملتقطة لمجلس الوزراء، فى جلسته امس حضور العساف، الجلسة التى رأسها العاهل السعودي وولي العهد. وبحسب"سبق" "يأتي حضور العساف لجلسات مجلس الوزراء ومعاودته لأداء عمله مجدداً ليثبت تريث القيادة الرشيدة وعدم تسرعها في اتخاذ قراراتها، وعدالتها وتطبيقها للأنظمة، وعدم إدانتها لأي مسؤول قبل انتهاء التحقيقات". وقالت الصحيفة:"لم يصدرقرارٌ بإعفاء العساف من منصبه عقب تلقي البلاغات، وبدء التحقيقات معه،وما إن ثبتت براءته حتى عاد لممارسة عمله بشكل طبيعي".

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.