الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة المحتلة ويصادر أسلحة | الجمهور

الأربعاء, كانون الثاني (يناير) 3, 2018 - 09:13 بتوقيت جرينتش

الجمهور - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، 22 فلسطينيا بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تزامنت مع اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين.

وزعمت قوات الاحتلال أنها صادرت أسلحة مصنعة محليا في قرية كفر نعمة، القريبة من مدينة رام الله جرى استخدامها في أعمال مقاومة.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة قباطية جنوبي جنين خلال مداهمات واسعة لمنازل المواطنين، تركزت في منطقة البيارة وحارة السباعنة، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص والقنابل الصوتية والغازية.

وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال اقتحموا عددا من المنازل، وكسروا محتوياتها بشكل استفزازي، ما ألحق خسائر كبيرة في الممتلكات، قبل أن تعتقل خمسة مواطنين.

وفي بلدة يعبد جنوبي جنين اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد اقتحامها للبلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب فيها عدد من الشبان بعد استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات عدة واعتقلت ستة مواطنين من مخيمي الأمعري والجلزون وبلدتي بيت ريما والنبي صالح.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سالم شرق مدينة نابلس شمال الضفة، ونفذوا تفتيشا لمنازل المواطنين واعتقلوا شابين.

وجاءت هذه الاعتقالات بعد ساعات من مواجهات عنيفة شهدتها البلدة عقب اقتحام الاحتلال لأحيائها وإطلاقه الرصاص وقنابل الغاز، ما أسفر عن إصابة شاب بشظايا الرصاص والعديد من حالات الاختناق.

وفي محافظة الخليل، جنوب الضفة اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق، واعتقلت شابا من منطقة وادي الجيف في مدينة حلحول، بعد تفتيش منزله.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة منطقة سنجر شرق مدينة دورا ومنطقة زيف شمال مدينة يطا، ونشرت قوات كبيرة في المنطقة الواقعة جنوبي بيت لحم وحتى مداخل مخيم العروب وبلدة بيت أمر.

يذكر أن مواجهات يومية ما زالت تندلع مع قوات الاحتلال في كافة مدن الضفة الغربية المحتلة والقدس، وقطاع غزة، عقب قرار ترامب الذي اعتبر فيه القدس عاصمة لإسرائيل.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.