شهيد واعتقال 18 فلسطينياً في الضفة والقدس | الجمهور

الاثنين, كانون الثاني (يناير) 8, 2018 - 09:44 بتوقيت جرينتش

الجمهور - أعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، عن استشهاد شاب بحادث عرضي شمال قطاع غزة، وقال القدرة في تصريح مقتضب "إن الشاب محمد فتحي جنيد 22 عاماً، استشهد جراء تعرضه لحادث عرضي شمال القطاع.

ونعت كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الشهيد جنيد، فيما اعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلي 18 شاباً من الضفة والقدس وأصيب 5 فلسطينيين بجروح طفيفة إثر قمع الجيش الإسرائيلي مسيرة سلمية في شارع صلاح الدين، وسط مدينة القدس المحتلة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قواته اعتقلت خلال العام الماضي (2017)، 3617 فلسطينيًا في الضفة الغربية وقطاع غزة، مقابل اعتقال 3313 فلسطينيًا في عام 2016. ونوّه إلى أن 20 إسرائيليا قتلوا في 99 هجوما أو محاولة هجوم شهدتها مناطق الضفة الغربية والقدس خلال عام 2017، مقارنةً بـ 17 قتيلا في 226 هجوما خلال 2016، و28 قتيلا في عام 2015.

وبشأن التصعيد الأخير على الحدود مع قطاع غزة، قال الجيش إن 35 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة في العام الماضي، من بينها 30 صاروخًا أطلقت بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، الذي أعلن عنه في ديسمبر الماضي. وحسب بيانات الجيش، فإن 10 صواريخ سقطت في مناطق سكنية.

من جهة اخرى، استأنفت الجماعات اليهودية المتطرفة، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة ونفذوا جولات مشبوهة في المسجد المبارك، واستمعوا إلى شرح حول أسطورة الهيكل المزعوم، في الوقت الذي انتشر فيه المصلون عبر حلقات علم، في المسجد الأقصى.

وفي غضون ذلك، حددت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة حيفا 22 مارس، موعدًا لمحاكمة الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في إسرائيل، وقال المحامي عمر خمايسة، محامي الشيخ صلاح: "تم إحضار الشيخ رائد صلاح من سجنه في عسقلان إلى محكمة الصلح في حيفا، وقد منع من الحديث إلى وسائل الإعلام التي حضرت لتغطية المحاكمة، وسمح له فقط بمصافحة والدته المسنة وبعض أقاربه".

وأضاف: "تم إحضار شهود الادعاء العام، وهم ضباط شرطة، عرضوا بعض خطب الشيخ رائد صلاح، والتي وصفوها بالتحريضية، مع أشرطة مصورة، وتم تحديد 22 من مارس المقبل موعدًا لمحاكمته. من جانبه، زار وزير الداخلية الأردني غالب الزعبي، أمس، المسجد الأقصى في مدينة القدس، رافقه مدير المسجد الشيخ عزام الخطيب. من جانبه، ثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مواقف الأردن، تجاه القضية الفلسطينية.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.