الإمارات متورطة باغتيال قادة ميدانيين للثورة السورية | الجمهور

الثلاثاء, كانون الثاني (يناير) 16, 2018 - 13:15 بتوقيت جرينتش

الجمهور - كشفت مصادر إماراتية قريبة من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لموقع الجمهور تفاصيل خطيرة عن تورط الإمارات في عمليات اغتيال لقادة فصائل مسلحة في سوريا.

وأكدت المصادر أن الاغتيالات طالت القادة الميدانيّين لحركتي “أحرار الشام”، على رأسهم حسن عبود، و45 قائدًا عسكريًّا وسياسيًّا من الحركة في أيلول 2014، ومن “جيش الإسلام” قائده زهران علوش وآخرين من أتباعه.

وبحسب المصادر، تمّ تمرير معلومات القادة المغدورين، وعن أماكن تواجدهم، لنظام بشار الأسد، عبر الاستخبارات الإماراتيّة.

ووفق المصادر، فإن السمة المشتركة بين القادة الذين تمّ تصفيتهم، بتعاون إماراتي؛ هي مواقفهم المعارضة للولايات المتحدة، أكثر من معارضتهم لنظام الأسد نفسه.

ويقول أحد المصادر إن القائد الميداني السابق “عبد القادر صالح” الذي اغتيل أيضا كان يقول “إذا أرسلت الولايات المتحدة قوات إلى أراضينا، فسوف نقاتل ضدّ القوات الأمريكية دون تردّد”.

وفيما يتعلق بعملية اغتيال قائد “جيش الإسلام”، زهران علوش، قال مصدر آخر إنّه "تم تفجير مكان تواجد علوش بواسطة أداة الاتصال الوحيدة، التي كانت تعمل عبر قمر صناعيّ خاص، تمّ تركيبها في المركبة التي ظلّ يستخدمها، والتي تمّ توفيرها بواسطة المخابرات الإماراتية”.

ووفقًا للمعلومات، أثبتت التحقيقات الميدانية التي جرت بعد الحادث، أن تثبيت موقع تواجد “علوش” تم تسليمه أول الأمر إلى الإمارات العربية المتحدة، ثمّ أوصلها وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد إلى بشار الأسد عبر شقيق الأخير ماهر الأسد.

ووفق المعلومات أيضا، فإن السبب وراء استهداف قادة أحرار الشام وفصائل الثوار في تلك المرحلة، والتي كانت تعد من أهم المراحل التي مرت بها سوريا، هو التقدم الملحوظ للفصائل في المناطق التي كان يسيطر عليها النظام في عموم البلاد.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.