4 شركات طيران إماراتية تفضح كذبة أبوظبي | الجمهور

الأربعاء, كانون الثاني (يناير) 17, 2018 - 09:09 بتوقيت جرينتش

الجمهور - مازالت الصفعات والصدمات تتوالى على أبوظبي منذ ادعاءها خلال الـ24 ساعة الماضية، أن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية.

وبعد نفي القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، التي تتخذ من قاعدة العديد الجوية في قطر مقراً لها، تلقيها أي تقارير فورية عن وقوع حادثة اعتراض لطائرة مدنية إماراتية، تعليقاً على مزاعم أبوظبي، جاءت الصفعة التالية من شركات طيران إماراتية.

وذكرت قناة الجزيرة، اليوم الثلاثاء، نقلاً عن صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية أن شركات "الاتحاد وفلاي دبي والعربية" نفت اعتراض طائراتها من مقاتلات قطرية، فيما رفضت شركة "الإماراتية" التعليق وأحالت الأمر إلى هيئة الطيران المدني في الإمارات.

امتناع "الإماراتية" يعني أنها تعترف ضمنياً بعدم تعرضها لأي هجوم من مقاتلات قطرية كما تدعي أبوظبي، وأن شركة الطيران الإماراتية فضّلت، على ما يبدو، التزام الصمت بدلاً من ترديد مزاعم لا تلقى قبولاً لدى الرأي العام العالمي.

وفي السياق ذاته ألمحت الصحيفة البريطانية إلى أن توقيت اتهامات الإمارات لقطر باعتراض طائرة مدنية يثير علامات استفهام، مشيرة إلى أن مزاعم أبوظبي ضد قطر جاءت بعد ظهور المواطن القطري الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني في مقطع فيديو أعلن خلاله أنه محتجز لدى أبوظبي، محملاً السلطات الإماراتية مسؤولية ما يحدث له، قائلاً: "أنا موجود الآن في أبو ظبي، كنت ضيفاً عند الشيخ محمد، وأنا الآن في وضع حجز، قالوا ما تطلع.. إذا صار علي حاجة فأهل قطر، وقطر بريئة منها، وأنا في ضيافة الشيخ محمد وإذا صار أي شئ بعد الآن هو يتحمل كامل مسؤوليته".

وكان مراسل وكالة أسوشيتد برس في الخليج، نقل عن الجنرال داميان بيكارت المتحدث باسم سلاح الجو في القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، أمس الإثنين، قوله "لم نتلق أي تقارير عن أي حادث يتعلق بطائرة تجارية في المنطقة".

كما أكدت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية سعادة السيدة لولوة راشد الخاطر أن الأخبار المتعلقة باعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية هي أخبار عارية عن الصحة تماماً، وذلك في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، قالت خلالها "تعلن دولة قطر أنّ ما صدر من أخبار متعلقة باعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية هو خبر عارٍ عن الصحة تماماً وسيصدر في ذلك بيان مفصَّل".

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.