سلطان بن سحيم وأمه منى الحسني.. قصة خيانة عظمى | الجمهور

الاثنين, كانون الثاني (يناير) 29, 2018 - 08:22 بتوقيت جرينتش

الجمهور - تسجيل صوتي جديد نشرته صحيفة "الشرق" عليه أمس وبثته على موقعها الإلكتروني يفضح مؤامرة دول الحصار ضد قطر من جانب، ومن جانب آخر يكشف الجانب الأسوأ لبعض الشخصيات التي خانت وطنها من أجل الأموال ومتاع الدنيا، وانضموا لجانب دول الحصار في التحريض على وطنهم، ولم يكتفوا بذلك بل انهم يحاولون إغراء غيرهم بالمال للانضمام إليهم.

وحصلت "الشرق" على تسجيل صوتي لـ "منى الحسني" والدة سلطان بن سحيم آل ثاني، أثناء مكالمة هاتفية مع أحد الأشخاص القطريين تحاول تحريضه على الانضمام لنجلها في خيانة قطر، مع اغرائه بالمناصب والأموال.

التسجيل الجديد إلى جانب تسجيل الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني الذي كشف فيه ان طمع دول الحصار في ثروات قطر هو سبب الأزمة الخليجية، يوضح رويدا رويدا تفاصيل المؤامرة الكاملة، وبعد أن كشفت الشرق في وقت سابق القصة الكاملة لظهور الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني على خط الأزمة منذ البداية، نكشف اليوم قصة ظهور سلطان بن سحيم، مع الفارق بينهما في أن الشيخ عبدالله كشف مؤامرة دول الحصار، وتوقف عن الاستمرار في مخططهم، فيما يواصل سلطان بن سحيم خيانة بلاده حتى اليوم.

تسجيل منى الحسني.. وفضيحة جديدة

وبحسب التسجيل الجديد، أقسمت الحسني والدة سلطان بن سحيم آل ثاني، مرات عدة للشخص الذي تحاول اقناعه بالانضمام لابنها، بأن كل ما يريده الشخص سيتحقق له، ووعدته أيضا بإرسال طائرة خاصة تحمله إلى الأردن، وأن يتم استقباله هناك بأحسن استقبال في حال موافقته على الانضمام لمخطط الخيانة.

وفي إطار اغرائه، قالت الحسني للشخص القطري، ان من يقف مع ابنها سيكون له مصير مختلف، حيث سيضاف إلى حسابه البنكي على الفور 300 مليون، ثم سينال منصبا كبيرا قد يكون فى مستوى نائب رئيس مجلس الوزراء أو ما يماثله، فضلا عن راتب يتراوح بين المليون والمليون ونصف المليون والقصور.

تسجيل الشيخ عبدالله

يأتي هذا التسجيل المسرب لوالدة سلطان بن سحيم آل ثاني، بعد أيام من تسريب تسجيل صوتي آخر للشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، الذي قال فيه ان هدف دول الحصار الأساسي هو الاستيلاء على ثروات وموارد الشعب القطري، وبين ان سبب الأزمة هو طمع ولي عهد السعودية محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في ثروة قطر.. ليؤكد ويفضح من جديد مخططات دول الحصار ضد قطر وشعبها، ويبرهن أن دول الحصار سعت وضغطت بكل قوة إلى إغراء البعض للمشاركة في تنفيذ انقلاب ضد القيادة القطرية، ضاربة بكل الأعراف والقوانين الدولية عرض الحائط كعادتها.

وذكر المواطن القطري حينها أنه جرى إغراؤه بالمال لإلحاق الأذى بقطر لكنه رفض، فتعرض للضغط بشكل غير طبيعي في أبوظبي، ثم افرج عنه ليتوجه إلى الكويت، ومنها إلى لندن.

بداية ظهور سلطان

وظهر سلطان بن سحيم على خط الأزمة الخليجية في بداياتها، حيث كان من الشخصيات التي كانت تفكر دول الحصار في بداية الأزمة استقطابها لتوظيفها في إطار المكايدة لقطر والتحريض ضدها، ووجدت في سلطان بن سحيم ضالتها منذ البداية، ولا سيما بعد أن تبين لهم طمعه وجشعه وانه يمكن شراؤه بالمال ليبيع أي شيء حتى وطنه، ولكن كان هناك تحفظ عليه في البداية لضعف شخصيته وسوء سيرته المعروفة عند قطاع واسع من أهل قطر، لذلك لم تلجأ دول الحصار لاستخدامه في بدايات الأزمة، ورغم انه التقى ولي العهد السعودي سرا في يوليو الماضي، إلا أنه لم يظهر علنا في إعلام دول الحصار إلا في 18 سبتمبر الماضي بعد نحو شهر من ظهور الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، وفي أول ظهور له تم بث خطاب مصور له يحرض فيه على قطر ويعلن دعمه الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، الذي كانت تقدمه دول الحصار آنذاك كرئيس للمعارضة القطرية.

وقد كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، إنه في 24 يوليو/ الماضي، استضاف ولي العهد السعودي، شخصية قطرية من أسرة «آل ثاني» ليكون له دور في مخطط دول الحصار ضد قطر.

وقال المغرد الشهير الآخر «كشكول»، إن الشخصية المقصودة هي «سلطان بن سحيم »، وقال “كشكول” : الشخصية المقصودة بتغريدة مجتهد هو سلطان بن سحيم والذي يدار بالريموت من قبل والدته “.

وأضاف في تغريدة أخرى: “تم الإقناع بمبالغ فلكية تجاوزت الثلاثين مليار ريال سعودي تحت غطاء مشاريع مقاولات لصالح شركة sst التي يمتلكها سلطان بن سحيم “.

صدمة سلطان وأمه

ومنذ ظهوره على خط الأزمة بدأ الرجل يتكلم بلسان دول الحصار ، ولم يترك فرصة إلا وقام فيها بالتحريض على قطر، كما كان أحد مجرمي إثارة النعرات والفتن القبلية والدعوة إلى سلوك الجاهلية ، حيث كان دائم الظهور في التجمعات القبلية التي تقيمها سلطات الرياض للتحريض ضد قطر.

وعندما كشف الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني مخطط دول الحصار الساعي لنهب ثروات قطر، كانت صدمة كبيرة لسلطان بن سحيم وأمه، فبدا أن الرجل تعرض لصدمة أفقدته لغة المنطق والاتزان في حديثه، فبدأ يدافع عن دول الحصار أكثر من الذباب الإلكتروني لدول الحصار نفسها، فادعى أن فيديو الشيخ عبدالله الذي أعلن فيه إنه محتجز في ابوظبي قديم، وسيتم نشر الحقيقة عبر حساب الشيخ عبدالله، ولكن أبوظبي كذبته واكدت ان الشيخ عبدالله على أراضيها ولكنها زعمت إنه يقيم كضيف، ايضا بدا الرجل سطحي التفكير ضعيف الثقافة بسيط العقل، فعندما زعمت أبو ظبي إن هناك مقاتلات قطرية اعترضت طائرة إماراتية، غرد قائلا :"ظنوا ان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني على متن الطائرة وأرادوا اختطافه".

#قطر_ليست_للبيع

وبعد صدمته وفضح مخططه بعد كشف تسجيل أمه من جانب وتسجيل الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، أصبح سلطان بن سحيم الآن ورقة محروقة في يد دول الحصار، وخصوصا بعد أن قام المغردون بإعادة تنشيط هاشتاق سبق أن تم رفعه ضدها، ورددوها عالية بأن #قطر_ليست_للبيع.

وقال الشيخ عبدالرحمن بن حمد الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام في تغريدة في إطار الهاشتاق :"قد تبين الآن الخبيث من الطيب، فلا قرابة ولا رحم لمن خان وطنه. #قطر_ليست_للبيع".

وجاءت تغريدات كثيرة في الإطار نفسه، حيث أكد المغردون أن "من ظن أن قطر لقمة سائغة فهو واهم ...قطر دولة لها سيادة وصنعت لها مكانة بصدق ساستها وحبهم لأمتهم."

فيما غرد آخر قائلا :"حسبنا الله ونعم الوكيل ،اللهم احفظ لنا وطننا قطر ، واميرنا تميم بن حمد وشعبنا الوفي وكل من يعيش على أرض قطر من كيد الكائدين وحسد الحاسدين ومكر الماكرين اللهم من أراد بقطر شراً فرد كيدهم في نحورهم اللهم اكفنيهم بما شئت وكيفما شئت."

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.