قائد قوة دفاع البحرين يهدد قطر ويبكي على الجزر | الجمهور

الاثنين, شباط (فبراير) 12, 2018 - 08:32 بتوقيت جرينتش

الجمهور - ربما هو الشكل الجديد أو المتطور من التهديدات التي تشنها دول الحصار على قطر منذ بداية الأزمة الخليجية... فالتهديدات هذه المرة أتت في كثير منها عسكرية مباشرة من شخصية عسكرية المفترض بأنها بارزة تعني ربما دخول مرحلة التهديد إلى مستوى غير مسبوق، وهو يعني مزيداً من الغضب والجنون وفقدان الصواب لقيادات دول الحصار بعد أن فشلت تهديدات ما يوصفون بأبواق الإعلام الساقط كضاحي خلفان وسعود القحطاني وغيرهما من المهددين المتوعدين على كثرتهم.
التهديدات الحديثة أو ما يمكن وصفها بالردح العسكري أتت من المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين.. حيث حمل التهديد ادعاءات واتهامات مباشرة لدولة قطر صاغ فيها المشير خلاصة خبراته العسكرية والميدانية والسياسية وحتى الاجتماعية والاقتصادية في صياغة غلب عليها التباكي وإثارة العواطف الشعبية في كثير منها.
تهديد عسكري.. من عسكري خائف
يقول المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في حوار مطول مع جريدة الأيام البحرينية "إن الوقت قد حان لضرورة التصدي للممارسات القطرية بكل قوة وحزم"، متهما دولة قطر بمجموعة ضخمة من الادعاءات والأكاذيب وصفت بأنها الأعنف من مسؤول في دول الحصار على الدوحة منذ بدء الأزمة الخليجية... إلا أن المشير في حديثه الصحفي لم يحدد شكل التصدي والمواجهة مع الدوحة، وما هو نوع القوة والحزم الذي سيواجه به قطر، في تهديد تظهر فيه ملامح الارتباك والخوف ربما لأن الرجل يعرف تماماً أن أي حماقة من هذا النوع ليس في مصلحة البحرين أولاً ولا المنطقة عامة...
قائد قوة دفاع البحرين في حواره يقول: "إن ممارسات قطر العدائية تجاه مملكة البحرين يندى لها الجبين، فقد تورطت في دعم المحاولة الانقلابية الفاشلة، ودعمت الجماعات الإرهابية في أحداث عام 2011م، وعبثت بالاستقرار المجتمعي، وقدمت الدعم المالي والإعلامي والسياسي لعناصر وخلايا إرهابية، وعملت على مدى سنوات على ممارسة كل ما من شأنه تهديد أمن مملكة البحرين وإسقاط النظام الشرعي في البحرين، فقدمت الدعم لكل مخرب وإرهابي على مدى عقدين من الزمان".
يتضح من حديث آل خليفة الحفظ والترتيب المسبق في سرد الادعاءات والتهم، بيد أنه لم يأت بدليل واحد يؤكد مصداقية ما قاله، ولم يظهر وثيقة واحدة تثبت صحة أكاذيبه واتهاماته سوى عدة أبيات من الشعر أدلى بها ليجمل حديثه الغني بالتلفيق وعدم المصداقية فيقول حول وجود القوات التركية والأمريكية في قطر التي ادعى أنها تهدد أمن البحرين والمنطقة، ان استعانة قطر بهذه القوات تذكرني بالمتنبي حين قال "وَمَن يَجعَلِ الضِرغامَ بازًا لِصَيدِهِ - تَصَيَّدَهُ الضِرغامُ فيما تَصَيَّدا"... ونسي هنا المشير ربما أن القواعد العسكرية في بلاده تغلي غليان الماء في القدر في كل مكان من البحرين، لتتحول المنامة نفسها صيداً وغنيمة بيد السعودية والإمارات اللتين تديران مملكة البحرين من خلال جهاز تحكم عن بعد...
"قائد قوة دفاع البحرين يُكذب وزير الخارجية البحريني"
وفي مفارقة فاضحة فإن ما جاء به آل خليفة من افتراءات على قطر حول أحداث عام 2011م، يناقض تماما ما قاله وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة عندما قال أثناء حديثه لقناة العربية يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر 2011، حول الأحداث التي شهدتها البحرين في نفس العام ان دور الشقيقة قطر كان إيجابيا في هذه المسألة. كما قال وزير الخارجية في اللقاء ذاته، إن قطر قامت بدور واضح حين كشفت خلية بحرينية موجودة في قطر كانت تتآمر وتتصل بأشخاص في إيران للقيام بعمليات إرهابية في البحرين.. مؤكدا أن قطر لم تقم بأي شيء غير هذا الدور في هذا المجال، وأن أي كلام ورد في تقرير لجنة تقصي الحقائق أشار إلى قطر بأي شكل من الأشكال فهو كلام سمعته اللجنة من أطراف في البحرين وهذا الكلام لم نسمعه ولم تقم به قطر وليس له أي صحة.
القائد العام للقوات البحرينية يبكي على الجزر
وعن بُعد صدرت على ما يبدو الأوامر للقائد العام لقوة دفاع البحرين ليخرج متباكياً ويقول: "إن قطر لم تكف شرها عنا، والبحرين عانت طويلًا وعلى مدى سنوات من جرائم القطريين، وما زلنا نعاني من جرائمها، حيث باتت قطر تنفذ أجندة التنظيمات الإرهابية التي تحيك مؤامراتها ضد البحرين، فهم لم يكتفوا بسرقة أرضنا، وذلك بتجاوزاتهم على أجزاء من الجزر والفشوت ومغاصات اللؤلؤ في كثير من الهيرات والنيوات المثبتة تبعيتها لمملكة البحرين حسب المعاهدات والمواثيق الدولية، والكثير من الوثائق البريطانية تثبت ذلك" بحسب ادعاءاته.
وهنا تتضح زبدة حديث قائد قوة دفاع البحرين وتباكيه، فهو يشير بمعنى واضح ومباشر الى أن البحرين تريد استرجاع ما ليس لها من جزر كانت على خلاف فيها مع قطر سابقاً وهي الآن ضمن الأراضي القطرية وتحت سيادتها بحسب ما قضت به محكمة العدل الدولية واعترفت به كل المواثيق الدولية...

لتنكشف مجدداً وبوضوح الأطماع البحرينية من كل الأزمة الخليجية في محاولة لسحب الجزر من قطر وضمها إليها في أسلوب لئيم خبيث يظهر مدى التخطيط الذي حيك على مدى أشهر من الأزمة الخليجية وما سبقها... وهنا يأتي التأكيد على ما قاله ضاحي خلفان قبل أيام بنية ضم قطر إما للإمارات أو السعودية لإنهاء الأزمة الخليجية.
"الحياة الفطرية البحرينية" آخر صيحات المنامة
ويكمل المشير البحريني في سرد اتهاماته الباطلة على الدوحة ويقول ان التعديات القطرية طالت التاريخ والموروث والتراث البحريني وقال "لا أبالغ إذا قلت إن قطر قد تعدت حتى على بعض أوجه الحياة الفطرية البحرينية".
في واقع الأمر تبدو هذه الاتهامات جديدة نوعاً ما في روزنامة الاتهامات البحرينية والخليجية على قطر إلا أنها تميزت هذه المرة بأنها ممزوجة بالتباكي وإثارة المشاعر الوطنية للبحرينيين والخليجيين بأن قطر "تعدت على الحياة الفطرية في البحرين"... وهذه وحدها كذبة كبيرة بحجم البحرين ذاتها، فهل من المعقول أن تعادي دولة ما دولة مجاورة لها كل هذا العداء لمجرد اتهامها بأنها تعدت على الحياة الفطرية فيها... هي على ما تبدو حجة جديدة تضاف إلى حجة دعم الإرهاب وإسقاط النظام وإثارة الفوضى في البحرين ضمن مسلسل من التلفيقات واضح انه سيطول.
المشير يبكي على الشعب القطري وشعبه يبكي من الفقر والظلم
ويقول خليفة بن أحمد آل خليفة إن الشعب القطري أصبح هو الضحية الكبرى للنظام الحاكم في قطر، متناسياً كل التقارير الدولية التي تؤكد مدى الظلم الذي يعانيه الشعب البحريني جراء آلة القمع التي تتبعها السلطات البحرينية ضد شعبها من سجن واعتقال وقتل من دون محاكمات بحجة محاربة الإرهاب، ناهيك عن مستويات الفقر غير المسبوقة في المجتمع البحريني لسوء إدارة ثروات البلاد مما تسبب بارتفاع مستويات البطالة والفقر.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.