الاحتلال يقرر هدم منزل عائلة منفذ عملية جنين علاء قبها | الجمهور

السبت, آذار (مارس) 17, 2018 - 10:53 بتوقيت جرينتش

الجمهور - اقتحم العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت، منزل عائلة منفذ عملية جنين الأسير المحرر علاء يوسف قبها، في بلدة برطعة الشرقية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وشرعت قوات الاحتلال في مداهمة أكثر من 30 منزلا تعود لعائلة قبها، وفي وقت سابق داهمت منزل والد الأسير علاء وأشقائه وأعمامه، وكذلك اعتقال شقيقه عصام، وإبلاغ العائلة بسحب أكثر من 100 تصريح عمل منها، ضمن إجراءات العقاب الجماعي.

وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "قوات الجيش ستهدم منزل الشاب الفلسطيني منفذ عملية الدهس"، لافتا إلى أنه تم "القيام بمسح هندسي لمنزل عائلة منفذ العملية في قرية برطعة شمال غربي محافظة جنين، تمهيدا لهدمه".

وكان فلسطينيا دهس الجمعة، عددا من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة ميفو دوتان شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين، واعتقلت قوات الاحتلال المنفذ بعد إصابته، وتتزامن العملية مع ذكرى مرور أربعين يوما على استشهاد أحمد جرار ومئة يوم على إعلان ترامب نقل سفارة بلاده للقدس، والاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية بلدة برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري جنوبي جنين، وداهمت بأعداد كبيرة البلدة وأحدثت خرابا كبيرا في ممتلكات المواطنين في المنازل والمحال التجارية.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.