على ذمة ديبكا الإسرائيلي.. تفاصيل الحرب السعودية الإماراتية على الاخوان | الجمهور

الأحد, شباط (فبراير) 9, 2014 - 20:43 بتوقيت جرينتش

الجمهور - متابعات

اتهم تقرير هام نشر على موقع “ديبكا” الاستخباراتي في إسرائيل (خلال نشريته الأسبوعية) المملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة بأنهما دولتان مصممتان لمواجهة تأثير الإخوان المسلمين في المنطقة.

وقال التقرير "على امتداد العقود الماضية، كان لإخوان الخليج حضور وأنشطة متفاوتة، وحتى قبل اسبوع لم يتعرضوا لاضطهاد كبير، ولم تُعتقل القيادات والجهات الثرية المانحة، ولم يخضع تدفق التمويل لفروعهم العربية للتدقيق، وكان يجري من دون عائق".

وأضاف "لكن اعتبارا من هذا الأسبوع، يمكننا القول إن حظوظ الحركة تراجعت بشكل مثير، حيث كشفت مصادر ديبكا الخليجية عن تعيين رباعية قوية مشكلة من ثلاثة مسؤولين خليجيين وفلسطيني واحد للإشراف على حملة قمعية جديدة ضد إخوان الخليج".

وهذه الرباعية على حد وصف التقرير، مكونة من وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ومستشار هذا الأخير ضاحي خلفان، إضافة إلى عضو حركة فتح الفلسطينية محمد دحلان، الذي يعيش في المنفى بعد خلاف طاحن مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ورأى التقرير أن خطبة الشيخ يوسف القرضاوي الجمعة قبل الماضية في قطر، التي انتقد فيها علنا الإمارات لوقوفها ضد حكومة مرسي، عجلت من أمر الحملة الشاملة ضد الإخوان المقيمين في الخليج.

وتسلم السفير القطري في أبوظبي الأحد قبل الماضي رسالة احتجاج إماراتية ردا على "إهانات” القرضاوي، لكن الاحتجاج الدبلوماسي لم يقف عند هذا الحد.

يقول التقرير إن وزير الداخلية السعودي قرر اتخاذ خطوتين إضافيتين بالتشاور والتنسيق مع باقي مكونات الرباعية:

الأولى، طلب ترحيل القرضاوي الذي يتمتع بنفوذ سياسي وديني هائل في العالم الإسلامي من الدوحة إلى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، لكن قطر رفضت هذا الطلب جملة وتفصيلا.

أما الخطوة الثانية، فكانت اعتماد قانون جديد في السعودية لمكافحة الإرهاب، ينطبق على الإخوان، ويمنح الأجهزة الأمنية صلاحيات واسعة لمداهمة المنازل ومراقبة المكالمات الهاتفية ونشاط الإنترنت.

ويتعين على الحكومة السعودية، كما أوضح القانون سالف الذكر "منع الخطاب الذي يضر بالأمن العام والاستقرار من خلال تعريض الأمة للخطر، والإضرار بمركز المملكة إسلاميا ودوليا وفي المجتمعات العربية”.

كما توعد القانون الجديد بالسجن من 3 إلى 30 سنة للسعوديين الذين ينخرطون في عمليات قتالية خارج البلاد، أو الذين يتم تجنيدهم من قبل المنظمات المرتبطة بالقاعدة للقتال في سوريا والعراق واليمن وسيناء.

وقال التقرير الإسرائيلي إن "القانون الجديد يمثل أداة لمحاربة الإخوان المسلمين، من خلال المساواة بين الحملة ضد ناشطيهم والحرب ضد الإرهاب على تنظيم القاعدة".

وأضاف "كان لهذا القرار تأثير فوري على إمارات الخليج، حيث يشعر الإخوان هناك فعلا بالقلق".

وقال ايضا "يُلاحظ أن الحملة السعودية على الإخوان سبقت زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الرياض الشهر المقبل للقاء القمة مع الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز. وبهذا يقاوم السعوديون رؤية واشنطن لجماعة الإخوان على أنها جماعة معتدلة تستحق دورا في حكومات المنطقة".

وأردف يقول "كما تزامن توقيت صدور القانون الجديد مع إيداع السعودية دفعة جديدة من الدعم المالي لمصر في البنك الأهلي المصري، إضافة إلى تخصيص 5.8 مليار دولار في شراكة مع دول الخليج الأخرى".

التقرير ذكر أيضا أن المخابرات السعودية والإماراتية "قررتا فعلا تضييق الخناق على مصادر التمويل الخاصة بجماعة الإخوان في الخليج، وألحقا أضرارا فادحة بعمليات تمويل الإخوان في مصر والأردن وحماس في غزة".

لكن التقرير ذاته اعتبر أن نفوذ الإخوان المصريين في السعودية لا يزال قائما داخل المؤسسات الدينية والتعليمية، منذ لجوئهم إلى المملكة فرارا من اضطهاد حقبة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وختم بالقول "المطلوب الآن من هؤلاء الأساتذة والمدرسين إثبات الولاء للعرش السعودي أو ترحيلهم فورا".

التعليقات

يقول : سهيل الشريف/

قد استحقّ الإخوان هذه العقوبة التي نزلت بهم ، رُغم أنّ الدولة السعودية لا تزال حليمةً بهم ، لكنّهم خانوا الأمانة وخانوا فضل الدولة بعد الله عليهم إذْ أنقذتهم يوما من المشانق التي نُصبت لرقابهم.

لكنّ جماعة الإخوان جماعة خيانة تتخذ من الدين مطيّة لها للوصول إلى أهداف سياسية رخيصة كما أنها تختلس الأموال باسم التبرعات والصدقات ، وكم وكم تلاعبت بالعقول تحت مسمّى الجهاد، لكنّه قد آن فضح هذا التنظيم الخبيث الآثم.
والحمد لله

ممكن تذكر عمل إرهابي واحد اعلنت اﻻخوان مسئوليتها عنه في السعوديه او غيرها؟؟ و اتمنى اﻻ تكون من اتباع المحطات الفضائيه العبريه الذين يهرفون بما ﻻ يعرفون او ممن يلقون اﻻتهامات بالباطل.

قال تعالى :" ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار ..." صدق الله العظيم .

اذا كان الاخوان يتخذون الدين مطية للوصول الى اهداف سياسية " فهل الجرائم التي يرتكبها العلمانيون والليبراليون - للوصول الى الاهداف السياسية - جائزة..!!

أنا اتفق معك في اننا نضع الإخوان تحت المكبر بدون عدل ولا عقل أو حقائق في حين أن العلمانيين والليبراليين والقوميين والاشتراكيين عليهم حقائق بالفساد والتبعيه والاغتيالات والكثير من الأشياء المعيبه

السعودية والامارات تكرس اموالها للدفاع عن حكوماتها على حساب دينها بل وعلى حساب الديمقراطية والعقل والمنطق فهى تهدر الاموال للحفاظ على الكرسى فقط ولا يهمها الشعب السعودى او الامارتى أو العرب والمسلمين وإلا فبماذا نفسر حربهم ضد جماعة تطبق الاسلام بصورة وسطية لا املك لا ان اقول هذا هو جنون العظمة وحب الملك والرياسة ولا يهمهم اسلام او مسلمين !!!!!إنهم يعتقدون ان الاخوان هم الحكام القادمون إنى ابشرهم بان الله سيمذق ملكهم ويجعلهم عبرة وإن شاء الله سنرى فى القريب ولادة الولايات العربية الاسلامية المتحدة بإذن الله

اتفق معك فيما قلت أحسنت أحسن الله إليك

لم نجد من هؤﻻء الحكام اﻻ استخذاء ﻻعداء اﻻسﻻم من اليهود والنصارى الذين تذهب اموال النفط لهم
وفي المقابل يقومون بتضييق الخناق على الجماعات اﻻسﻻمية
هل احد يعرف اين تذهب اموال النفط السعودي
هل آذى اﻻخوان احد
هل استخدموا العنف
ام انهم يخافون ان يأتي من ابناء شعوب الخليج من يحاسب هؤﻻء المتسلطين عليهم على فسادهم وعهرهم ومواﻻتهم ﻷعداء المسلمين

urea Viagra Perform b hCG and AFP measurement after orchiectomy for comparison with the preoperative values..Here again electrodes are attached to the skin at various positions along the scalp.The efficacy of alprostadil suppositories in combination with other treatment modalities recently has been evaluated.

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
To prevent automated spam submissions leave this field empty.
رمز التحقق
هذا السؤال للتآكد من انك زائر حقيقي و منع نشر السبام على الموقع
Image CAPTCHA
أدخل الحروف الظاهرة في الصورة.